تبادل اعلاني جديد من مدونة احتياجات


أدخل كلمات بحثك



حافظ على عمر بطارية جهازك بإستخدام وصفات IFTTT
تم تجديد المدونة بنجاح . شاركنا برأيك فى هذا التغيير شاركنا برأيك فى السايدبار×

اعلن هنا

ترتيب المدونة

حافظ على عمر بطارية جهازك بإستخدام وصفات IFTTT

ifttt Android Battery


طرحنا منذ عدة أيام موضوعاً عن IFTTT إجعل هاتفك أكثر ذكاءاً مع تطبيق IFTTT وشرحنا فيه ماهي الفائدة من إستخدام التطبيق، وقلنا إننا سنقوم بطرح عدة مواضيع بناءاً على الموضوع السابق تجعل إستخدامك للجهاز أكثر مرونة وسهولة من السابق عبر جدولة وأتمتت بعض الأمور التي تقوم بها أو تتعرض لها ضمن استخدامك اليومي لجهاز الهاتف.
ومن بين المشاكل الكبيرة التي يعاني منها مستخدمو الأجهزة الذكية هي إستنزاف البطارية بشكل كبير يومياً وتكاد تكون هذه المشكلة هي الأكبر فعلياً لدى معظم المستخدمين ولا أعلم لماذا لا تقوم الشركات بأي ردت فعل في هذا المجال، لكننا على كل حال سنقوم ضمن هذه التدوينة بشرح طريقة تعتمد على وصفات IFTTT تعزز من عمر البطارية بشكل كبير وتساعدنا على عدم الوقوع في مفاجئة توقف الجهاز عن العمل بسبب إنتهاء الشحن.
كلنا نعلم أن نظام أندرويد يحتوي على نظام لتوفير الطاقة ضمن معظم النسخة المستخدم وتعمل جوجل بشكل أكبر على هذا الموضوع ضمن النسخة القادمة من النظام أندرويد M، لكن طريقتنا بإستخدام وصفات IFTTT تعمل بإسلوب مختلفة حيث سنقوم بإضافات عدة وصفات تعمل على تنبيهك عند إقتراب البطارية من إنتهاء شحنها وإيقاف بعض الخدمات بالتتالي كي نوفر أطول مدة ممكنة من عمل الجهاز وثم جدولة عمر البطارية بشكل إتوماتيكي كي نتمكن من مراقبة مدة إستخدام كل شحن والعمر الأفتراضي للبطارية كل هذه الخطوات ستكون عبر إضافة وصفات ضمن تطبيق IFTTT فقط.

البداية تجهيز تطبيق IFTTT

في أول الخطوات التي نحتاج إليها أن نملك حساب ضمن موقع IFTTT وتطبيق لكي نتمكن من إدارة الخطوات التالية وتستطيع القيام بذلك عبر مراجعة الموضوع إجعل هاتفك أكثر ذكاءاً مع تطبيق IFTTT والذي نشرح فيه هذه الخطوات.

إحصل على تنبيه عندما تبدأ البطارية بالنفذ

من أهم الخطوات التي سنقوم بها إضافة وصفات التنبيهات فعندما تقترب البطارية من الإنتهاء يجب أن تقوم بتوصيل الجهاز للشحن وهذا ما يجب أن يقوم الجهاز بتنبيهك عليه كي لا تتفاجئ عندما يتوقف الجهاز وأنت مشغول ضمن العمل أو بقيادة السيارة مثلاً ويمكنك أن تقوم بإضافة هذه الوصفة https://goo.gl/7zukkW لتنبيه عن طريق الهاتف، أما في حال كنت تملك ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد وأرد الحصول على تنبيه عن طريقة الساعة بأن بطارية الجهاز قاربت على الإنتهاء قم بإضافة هذه الوصفة https://goo.gl/6ycRqv.

إيقاف الوظائف

من الخطوات التالية المهمة أيضاً هي البدأ بإيقاف وظائف الجهاز مثل البلوتوث والوايرليس وخدمات الإنترنت وهذا من أجل توفير إستهلاك البطارية أي عمر أطول لعمل الجهاز قبل أن تفرغ البطارية بشكل كامل طبعاً في حال لم تتمكن من شحنه، وتستطيع إيقاف البلوتوث بشكل أتوماتيكي عن طريق الوصفة https://goo.gl/99PHBi، وتستطيع أيضاً إيقاف الوايرليس عبر الوصفة https://goo.gl/jDGrP9.

جدولة عمر البطارية

في حال كنت مهتماً بمعرفة طول عمر البطارية في كل مرة من أجل مراقبة إستهلاك البطارية لديك يوجد بعض الوصفات التي تقوم بشكل أتوماتيكي بجدولة هذه المعلومات، الوصفة التالية تقوم بجدولة تاريخ ووقت كل مرة وصلت بطارية جاهزك لمرحلة الإنخفاض ضمن جداول جوجل https://goo.gl/DCT8bo، أما الوصفة التالية تقوم بتسجيل كل مرة يتم فيها شحن الجهاز ضمن جداول جوجل https://goo.gl/CyEIR5.

وصفات أخرى

يوجد بعض الوصفات الأخرى التي قد تحبذ إضافتها والتي تقوم على إيقاف صوت الجهاز عند بدأ الشحن كي لا تقوم بسحب جهازك لأي سبب عند شحنه https://goo.gl/PQ7jPO وبالطبع عند إستخدامك للوصفة السابقة يجب عليك إضافة الوصفة التالية والتي تقوم على إلغاء كتم الصوت عندما تقوم بنزعه من على الشحن بشكل أتوماتيكي https://goo.gl/JCqRKC كل هذه الوصفات ويمكنك أيضاً البحث ضمن تطبيق IFTTT بإستخدام كلمة Battery لتجد إضافات أخرى يمكن أن تناسب إحتياجاتك أيضاً.
ملاحظة: هذه الطريقة تصلح لأنظمة أندرويد 4.0.3 أو أعلى.
أتمنى أن تكون هذه الأفكار التي تعتمد على الوصفات قد أعجبتكم وفي حال كانت كذلك ضع تعليقك في الأسفل كي نستمر في طرح مثل هذه المواضيع إن شاء الله.
حافظ على عمر بطارية جهازك بإستخدام وصفات IFTTT حافظ على عمر بطارية جهازك بإستخدام وصفات IFTTT Reviewed by Unknown on 3:06:00 م Rating: 5
اظهار التعليقات
اخفاء التعليقات

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لاضافة كود حوله اولا بمحول الاكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة
محول الأكوادمحول الأكواد الإبتساماتالإبتسامات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

   


إنضم إلينا


Join on this site

للحصول على كل جديد المدونة