تبادل اعلاني جديد من مدونة احتياجات


أدخل كلمات بحثك



إجعل هاتفك أكثر ذكاءاً مع تطبيق IFTTT
تم تجديد المدونة بنجاح . شاركنا برأيك فى هذا التغيير شاركنا برأيك فى السايدبار×

اعلن هنا

ترتيب المدونة

إجعل هاتفك أكثر ذكاءاً مع تطبيق IFTTT



تطبيق IFTTT

تطبيق أو فكرة IFTTT إن صح التعبير عبارة عن طريقة جديدة مبتكرة لجعل جهازك أكثراً ذكاءاً رغم أنها ليس حديثة نسبياً لكن كونها من الأفكار والتقنيات المميزة ووجب علينا شرحها بالتفصيل كي يستفيد منها أكبر شريحة ممكن من المستخدمين ونستطيع تقديم دروس متقدمة فيما بعد بناءاً على هذا الشرح، حيث يمكننا إعتبار IFTTT أكثر من مجرد تطبيق وإنما تقنية تجعل من الأجهزة الموجودة لدينا أكثر ذكاءاً ومرونة وإنتاجية.
IFTTT هو عبارة عن إختصار لجملة If this then that أي بالعربية عند حدوث ذلك قم بهذا، هذه هي الفكرة بإختصار عبارة عن تلقيم جهازك ليكون مساعدك بطريقة أتوماتيكي فجميعنا لدينا الكثير من الأمور المكرر والروتينة التي نقوم بها بشكل مستمر ويومياً، تجلعنا أحياناً نشعر بالملل من تكرارها وهنا تأتي فكرة التطبيق تقريباً وهي كمان يسميها القائمون على التطبيق وصفات أي أنك تقوم بوصفة معينة ضمن التطبيق تجعل الجهاز يقوم بها عند حدوث شيء معين بشكل أتوماتيكي وكمثال عندما تستخدم تطبيق Instagram فمن الممكن أنك تريد حفظ الصور التي تعجبك ضمن حسابك في Dropbox وبكل بساطة يوجد وصفة تقوم بحفظ كل صورة تعجب بها على حسابك Instagram أتوماتيكياً على Dropbox الخاص بك وتوفر عليك عملية حفظ كل صورة بشكل يدوي.
هذه الأفكار بدأت بشكل بسيط للقيام بأمور بسيطة كالمثال السابق لكن الآن الأصبحت أكثراً تعقياً ولهذا نحن نقوم بكتابة هذه التدوينة لكي نقدم شروحات أكثر تعقيداً فيما بعد، التطبيق الذي تم طرحه في عام 2014 ضمن متجر جوجل لاقى نجاحاً كبيراً وأصبح يدعم أكثر من 200 قناة ويحتوي على مئات الوصفات التي تقوم بأمور مختلفة تناسب إحتياجات شريحة واسعة من المستخدمين.
يتم تقسيم الوصفة إلى ثلاث أقسام رئيسية:
  • المشغلات Triggers: وهي سبب بداية الوصفة أي المسبب فمثلاً عندما تقوم برفع صورة على الفيس بوك تكون قد بدأت بأمر ما، أي عندما …. ستبدأ الوصفة.
  • العمل Actions: وهي المرحلة الثانية فبعد عندما سيكون العمل وهي نتيجة عمل الوصفة.
  • المكونات Ingredients: وهي المعلومات الخاصة بالحسابات التي تتعلق بالوصفة والتي تسمح للتطبيق الوصول إلى هذه المواد المطلوبة لكي يقوم بما هو مطلوب منه.

كيف أستفيد من تطبيق IFTTT:

ببساطة أنت تحتاج فقط إلى أمرين الأول هو تطبيق IF by IFTTT الرسمي الخاصة بالقائمين على الفكرة وتستطيع الحصول عليه من متجر جوجل بلاي بعد تثبيته تستطيع عبره التسجيل والحصول على حساب لكي تدير وصفاتك عبره أو تستطيع التسجيل ضمن موقع ifttt.com الرسمي من أي جهاز حاسب وبدأ بإدارة وصفاتك التي تحتاجها عبره.
هذه هي الفكرة بكل بساطة وتستطيع بعد التسجيل إدارة وصفاتك بتفاصيلها ضمن التطبيق على نظام أندرويد أو ضمن حسابك على الموقع الرسمي وسيتم شرح العديد من الوصفات المهمة في التدوينات القادمة إن شاء الله.
إجعل هاتفك أكثر ذكاءاً مع تطبيق IFTTT إجعل هاتفك أكثر ذكاءاً مع تطبيق IFTTT Reviewed by Unknown on 3:04:00 م Rating: 5
اظهار التعليقات
اخفاء التعليقات

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لاضافة كود حوله اولا بمحول الاكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة
محول الأكوادمحول الأكواد الإبتساماتالإبتسامات

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

   


إنضم إلينا


Join on this site

للحصول على كل جديد المدونة